UNIVERSITE IBNKHALDOUN DE TIARET عربي Français S'identifier


January 7, 2018, 12:00

دعوة للنشر

يسر كل من هيئة التحرير والطاقم الإداري لمجلة تشريعات التعمير والبناء دعوة الباحثين والأساتذة إلى المساهمة بالدراسات والبحوث المتخصصة في المجال العمراني، ضمن العدد الخامس المزمع اصداره شهر مارس سنة 2018 على أن تتقيد بالشروط والضوابط المرفقة بهذا الإعلان.

ملاحظة: آخر أجل لإرسال المقالات 01 مارس 2018.  

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، ها هي ذي مجلة تشريعات التعمير والبناء تواصل عملها في نشر المقالات والبحوث المتخصصة في المجال العمراني بدعم وتشجيع وتعاون من السادة والسيدات أعضاء الهيئة العلمية الاستشارية الموقرة.

وأستغل هذه الفرصة إلى  أن أتقدم اليهم بالشكر الجزيل على ما خصصوه من وقت لقراءة وتحكيم وتدقيق مقالات العدد الرابع.

تضمن هذا العدد مجموعة من المقالات لها علاقة بمواضيع الساعة، من بينها موضوع التمويل العقاري باعتباره اجراء يدعم مشاريع الترقية العقارية ضمن البرامج المختلفة للسكن العمومي الايجاري  أو الترقوي المدعم من طرف الدولة. الى جانب موضوع الاستثمار في المجال العقاري ودوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

كما تضمن العدد علاقة قوانين البناء والتعمير بموضوع التنمية المستدامة، ويظهر ذلك من خلال ضرورة مراعاة البعد الجمالي للمدينة واشتراط تخصيص المساحات الخضراء في المشاريع العمرانية.

نأمل في الختام، أن يركز السادة الباحثين والأساتذة في بحوثهم ومقالاتهم القادمة على التحليل والمناقشة والعمق في الطرح والدراسة من خلال الرصانة في البناء والمقاربة القانونية بعيدا عن المعالجة السطحية للمواضيع.

 والمجال مفتوح أمامكم للنشر في هذا المنبر العلمي والمعرفي المتخصص ضمن العدد الخامس المزمع إصداره شهر مارس سنة 2018 باذن الله.

شروط النشر بمجلة تشريعات التعمير والبناء 

revue.urbanisme2016@gmail.com

revue.urbanisme2016@univ-tiaret.com

LIENS UTILES
LIENS EXTERNES

Université Ibn-Khaldoun de Tiaret
BP P 78 zaâroura 14000, Tiaret, Algérie.
+213(0)46 20 88 49
web-master@univ-tiaret.dz .
administration@univ-tiaret.dz